التخطي إلى المحتوى

الجوازات توضح معلومات هامة لحاملي هوية مقيم في السعودية

الجوازات توضح معلومات هامة لحاملي هوية مقيم في السعودية ، أوضحت  المديرية العامة للجوازات لحاملي هوية مقيم الكثير من التوضيحات الهامة، ووضحت في الوقت ذاته العقوبات التي تنتظر غير المجددين للهوية في الوقت المحدد، وذلك من خلال الرد عبر حسابها الرسمي بموقع توتير على عدد من الاستفسارات من اجل تجديد هوية مقيم .

الجوازات توضح معلومات هامة لحاملي هوية مقيم في السعودية

معلومات هامة لحاملي هوية مقيم في السعودية

قامت المديرية العامة للجوزات بتأكيد  أن مبادرة العودة متاحة للمقيمين  لمن يرغب في السفر إلى بلده  من جميع الجنسيات خاصة بعد إعلان وزارة الداخلية في وقت سابق عن السماح للمقيمين الراغبين في السفر إلى بلادهم وحاملين تأشيرتي الخروج والعودة، والنهائي ، ويتم ذلك عن طريق تقديم طلبات العودة  إلكترونيًّا من خلال منصة أبشر

قامت  الوزارة بتوضيح أن المبادرة تتم عن طريق التعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية المختلفة، وتتم الموافقة على استقبال الطلبات  بالتنسيق مع الجهات المختصة لان إجراءات السفر تتم من خلال الرحلات الجوية الدولية فعند الموافقة  ترسل رسالة نصية إلى المستفيد موضح بها بيانات الحجز ورقم التذكرة و موعد الرحلة ، وبموجبها يؤمن المستفيد تذكرة سفره.

العقوبات المقررة على مخالفين تجديد الاقامه

حذرت المديرية العامة للجوازات، أن من لم يقم بتجديد هوية مقيم سيعرض للعقوبه وحذرت من ذلك خلال تغريده عبر  حسابها الرسمي الموثق على موقع  توتير.

قامت  الجوازات بتوضيح  عقوبة عدم التجديد وهي  في المرة الأولي يدفع المقيم غرامة مالية تبلغ 500 ريال، وتتضاعف العقوبة  في المرة الثانية عند تكرار المخالفة  لتصل إلى غرامة مالية تبلغ 1000 ريال، ويجرى طرد المخالف عن البلاد عند تكرار المخالفة للمرة الثالثة.

ويمكن للمقيم التأكد من صلاحية بطاقة الهوية الخاصة به  من خلال منصة أبشر الإلكترونية لمعرفة الوقت المحدد لتجديد هويته.

وفي النهاية تقوم خدمة عملاء صفحة الجوازات الرسمية بموقع تويتر بالرد الفوري على جميع استفسارات متابعيها مما يوفر لهم الوقت والجهد.

المصدر: thaqfny

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *