التخطي إلى المحتوى

الجوازات السعوديه تُمدد التأشيرات السياحية ثلاثة أشهر مجانا

الجوازات السعوديه تُمدد التأشيرات السياحية ثلاثة أشهر مجانا وبدون مقابل مالي ،أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية، بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني، عن تمديد التأشيرات السياحية آلياً ولمدة 3 أشهر دون مقابل مالي.

وقالت الجوازات السعودية، في بيان لها اليوم الأربعاء، إنه سيتم تمديد التأشيرات للسيّاح الموجودين داخل المملكة، الذين انتهت صلاحية تأشيراتهم خلال فترة تعليق الرحلات الجوية الدولية التي اتخذتها الحكومة بسبب الاوضاع الحالية التي تمر بها المملكة والعالم.

الجوازات السعوديه تُمدد التأشيرات السياحية ثلاثة أشهر مجانا
الجوازات السعوديه

وأوضحت الجوازات، أن هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود المتواصلة التي اتخذتها حكومة المملكة في التعامل مع الوضع الراهن، لاتخاذ الإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين، وتخفيف الآثار الاقتصادية والمالية والتنموية.

ونوهت، بأن تمديد صلاحية التأشيرات السياحية للسيّاح الموجودين داخل المملكة تم إلكترونياً من خلال النظام الآلي، دون مراجعة مقار إدارات الجوازات بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني.

وكشفت المديرية العامة للجوازات، في 8 أبريل نيسان الماضي، عن تمديد فترة استخدام تأشيرات الخروج والعودة للوافدين داخل المملكة دون مقابل انطلاقاً من الجهود المتواصلة من جهود خادم الحرمين الشريفين في التعامل مع آثار وتبعات الوضع الحالي .

ووجه وزير الداخلية السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، منتصف مارس آذار، المديرية العامة للجوازات بإتاحة خدمة تمديد تأشيرات الزيارة بكافة أنواعها للزائرين الموجودين داخل المملكة، من خلال منصة أبشر أبشر أفراد، أبشر أعمال، مقيم أو بمراجعة إدارات الجوازات في المناطق في حال تعذر تمديدها إلكترونياً، وذلك تماشياً مع قرار تعليق الرحلات الجوية الدولية للمسافرين .

المصدر: mubasher

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *