التخطي إلى المحتوى

قطر تجدد الدعوة لإنهاء الحصار وحل الأزمة الخليجية بالحوار

قطر تجدد الدعوة لإنهاء الحصار وحل الأزمة الخليجية بالحوار، جددت دولة قطر الدعوة إلى إنهاء الحصار الجائر وغير القانوني المفروض عليها منذ يونيو 2017، من جانب السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

وشددت الشيخة علياء آل ثاني، المندوبة الدائمة لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، في بيان وجهته إلى مجلس الأمن حسبما ذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، على أن إنهاء الحصار غير القانوني والجائر على دولة قطر أصبح أكثر إلحاحاً، وإنهاء إغلاق دول الحصار لمجالاتها الجوية أمام الطائرات القطرية الذي يعد انتهاكاً للقانون الدولي وأحكام اتفاقية شيكاغو للطيران الدولي.

قطر تجدد الدعوة لإنهاء الحصار وحل الأزمة الخليجية بالحوار

وأكدت الشيخة علياء على خيبة الحسابات التي عولت عليها دول الحصار للنيل من دولة قطر وقرارها السيادي .

كما أوضحت المندوبة الدائمة لدولة قطر لدى الأمم المتحدة أن الأزمة التي اختلقتها دول الحصار مع دولة قطر من الأزمات التي زادت من تعقيد الوضع في المنطقة، وألقت بظلالها السلبية على أمنها واستقرارها، مضيفة منذ ذلك الحين تتكشف النوايا السيئة وراء الحملة التحريضية والتضليلية ضد دولة قطر.

وجددت علياء آل ثاني استعداد دولة قطر لتسوية الأزمة سلمياً عبر الحوار البناء غير المشروط القائم على الاحترام المتبادل الذي يحفظ سيادة الدول.

كما جددت أيضاً تقدير قطر للجهود المخلصة لأمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، لحل الأزمة “في الوقت الذي استمر فيه الطرف الآخر برفض الحوار.

وبدأت الأزمة الخليجية في 5 يونيو 2017، وهي الأسوأ منذ تأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية عام 1981، حين قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها حصاراً خانقاً غير مسبوق؛ بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الدول الأربع بمحاولة فرض السيطرة على قرارها المستقل والتعدي على سيادتها الوطنية.

المصدر: alkhaleejonline

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *