التخطي إلى المحتوى

أرامكو السعودية تعلن أسعار بيع الخام لشهر مايو

أعلنت شركة أرامكو السعودية، اليوم الاثنين، عن أسعار صادراتها من النفط لشهر مايو أيار المقبل.

وأظهرت وثيقة وفقاً لـرويترز أن أرامكو حددت سعر بيع خامها العربي الخفيف لآسيا لشهر مايو أيار بخصم قدره 7.3 دولار عن متوسط أسعار خامي سلطنة عمان ودبي، بانخفاض 4.2 دولار للبرميل عن أبريل نيسان.

أرامكو

كان مصدر مطلع، ذكر بحسب وكالة بلومبرج، أمس الأحد، أن شركة أرامكو السعودية قررت مجدداً تأجيل الإعلان عن أسعار بيع الخام للعملاء لشهر مايو أيار 2020 إلى يوم الاثنين الموافق 13 أبريل نيسان الجاري؛ مع وجود محادثات مع المنتجين لتأمين اتفاق أوبك بإجراء تخفيضات كبيرة لإعادة التوازن بالأسواق.

وزادت أرامكو بحسب رويترز، سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف لشهر مايو أيار للولايات المتحدة 0.75 دولار للبرميل عن مؤشر أرجوس للخام عالي الكبريت بارتفاع ثلاثة دولارات للبرميل عن أبريل نيسان.

وتركت أرامكو سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف لشمال غرب أوروبا دون تغيير عن أبريل نيسان عند خصم 10.25 للبرميل عن سعر برنت في بورصة إنتركونتننتال.

ومن المفترض أن تعلن شركة أرامكو السعودية أسعار الخام في الـ5 من كل شهر ميلادي، ولكنها أجلت الإعلان لحين الانتهاء من المفاوضات مع أوبك التي عقدت أواخر الأسبوع الماضي.

وكشفت المملكة العربية السعودية عن 6 بنود تضمنها اتفاق أوبك لخفض الإمدادات النفطية لمحاولة العودة لمرحلة توازن سوق الطاقة العالمي.

ووافق تحالف أوبك على اتفاق تاريخي لخفض إنتاج النفط بنحو 10 ملايين برميل يومياً، في خطوة تنهي فعلياً حرب الأسعار التي انطلقت بين المنتجين في الشهر الماضي.

وأقرت منظمة أوبك وحلفاؤها أمس الأحد اتفاقاً تاريخياً لخفض إنتاج النفط، بعد مناقشات استمرت لعدة أيام.

وأعلن تحالف أوبك خفض إنتاج النفط بنحو 9.7 مليون برميل يومياً بداية من الأول من شهر مايو/أيار المقبل وحتى نهاية يونيو حزيران.

ويشير الاتفاق إلى تقليص وتيرة خفض الإنتاج إلى 7.7 مليون برميل يومياً من يوليو تموز القادم وحتى نهاية عام 2020، يعقب ذلك خفضاً قدره 5.8 مليون برميل يومياً في الفترة من بداية العام المقبل وحتى أبريل نيسان 2022م.

المصدر: مباشر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *