التخطي إلى المحتوى

دولة خليجية تجيز عقد الزواج عن بعد

دولة خليجية تجيز عقد الزواج عن بعد لأول مره ،أعلنت وزارة العدل الإماراتية توافر خدمة عقود الزواج عن بعد وذلك بهدف المحافظة على الصحة العامة وسلامة المتعاملين والعاملين في المحاكم الاتحادية بالدولة، في ظل انتشار المرض.

عقد الزواج
عقد الزواج

وبحسب ما ذكرته وكالة أنباء الإمارات، السبت، فإن خدمة عقود الزواج عن بُعد جرى اعتمادها من أجل الحد من حضور المتعاملين إلى المحاكم، وتسهيلاً على المواطنين والمقيمين في إتمام معاملاتهم الشخصية، القانونية والقضائية، في ظل الأوضاع الحالية.

وأضافت الوزارة أن الاعتماد على نظام العدالة الذكي يوفر عديداً من الخدمات الذكية، ومن ضمن أهمها في هذه المرحلة عقد الزواج عن بُعد من خلال تواصل المأذون مع الزوجين والولي في وقت واحد، وفي مجلس واحد، لاستكمال بقية إجراءات الزواج وإنجازه دون الحاجة إلى دعوة جميع الأطراف في مكان واحد.

عقد الزواج

وأشارت إلى أن هذا الإجراء يضمن تفادي الاختلاط المباشر، وكذلك تفادي فرص انتقال المرض من المصابين للأصحاء نتيجة وجودهم في مكان واحد.

وذكرت أنه بالإمكان الاستفادة من هذه الخدمة من خلال الدخول على موقع الوزارة، واعتماد الإجراءات المطلوبة من خلال النظام الإلكتروني.

وأوضحت أن الاتصال عبر النظام الإلكتروني سيتطلب إدخال البيانات المطلوبة ثم اختيار مأذون من ضمن قائمة المأذونين الشرعيين في الموقع والتواصل معه عبر الهاتف لتحديد موعد لعقد القران في أقرب وقت يناسب الأطراف .

وبينت أنه سيجري عقد مجلس القران عبر تقنية الفيديو في الموعد المحدد بحضور جميع الأطراف عبر الفيديو، وبعد تأكد المأذون من الأطراف وسؤالهم عن صحة توقيعاتهم الإلكترونية ودفعهم الرسوم، وتوقيعه هو بدوره على العقد وإرساله عبر البريد الإلكتروني إلى المحكمة الشرعية التي تتأكد بدورها من كل المتطلبات وتصدّق على العقد، وترسله كخطوة أخيرة ونهائية إلى الزوجين عبر هاتفيهما.

المصدر: alkhaleejonline

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *