التخطي إلى المحتوى

علامات تكشف وجود تلاعب في عدادات السيارات المستعملة

علامات تكشف وجود تلاعب في عدادات السيارات المستعملة، كشف عدد من الخبراء والمهتمين بالسيارات عن 6 علامات يمكنها أن تكشف وجود تلاعب في عدادات السيارات المستعملة، وذلك في ظل انتشار عمليات الغش والتلاعب في أرقام عداد الكيلومترات قبل بيع السيارة المستعملة لشخص آخر.

علامات تكشف وجود تلاعب في عدادات السيارات المستعملة،

ويلجأ بعض ملاك السيارات لتقليل عدد الكيلومترات التي قطعتها سيارته لبيعها بسعر أكبر لشخص آخر، ويمكن الكشف عن هذا التلاعب بملاحظة هذه العلامات

كتيب الصيانة

يمكن كشف التلاعب في العداد بالاطلاع على كتيب الصيانة أولاً قبل شراء السيارة ومراجعة بيانات مسافات السير المقطوعة بها، ومقارنتها بالقراءة الموجودة في العداد.

متوسط السير السنوي

في العادة تقطع السيارة سنوياً ما يقارب من 20 ألف كيلومتر، فقبل شراء السيارة عليك أن تعرف عدد السنوات التي قضتها مع مالكها وعمل مقاربة للمسافة المفترض قطعها ومقارنتها بالقراءة الحالية.

فحص الطبلون

إذا وجدت الطبلون غير محكم الإغلاق، فهذا دليل على احتمالية فكه والتلاعب في العداد.

تهالك الدواسات

الفرامل ودواسات السرعة المتهالكة والممسوحة، دليل على استهلاك السيارة بصورة كبيرة، فلو وجدت عدد الكيلومترات المسجلة في العداد قليل، فهذا دليل على احتمالية وجود تلاعب.

الكسوة الداخلية

تهالك الكسوة الداخلية ووجود تمزقات بها دليل أيضاً على استخدام السيارة كثيراً، ويمكن من خلال فحص الكسوة الكشف عن وجود تلاعب في العداد.

جودة الإطارات

بكل تأكيد فإطارات السيارة المتهالكة دليل على كثرة الاستهلاك والسير، كما أن العمر الافتراضي للإطار لا يقل عن 50 ألف كيلومتر، وبالتالي يمكن من خلال شكل الإطار كشف التلاعب.

المصدر: akhbaar24

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *