التخطي إلى المحتوى

اجتماع لاتحاد الكرة السعودي بخصوص استئناف دوري المحترفين

ذكرت تقارير صحفية سعودية أن اتحاد الكرة السعودي سيعقد اجتماعاً سرياً غدا،الاثنين،لدراسة الموقف النهائي حول مستقبل استئناف دوري المحترفين المتوقف بسبب تفشي كورونا الذي يهدد العالم حالياً.

اجتماع لاتحاد الكرة السعودي ووفقاً لما نشرته صحيفة الشرق الأوسط فإن اتحاد الكرة السعودي يناقش آلية استكمال الدوري في حال رفع التعليق عنه إذ أن المسؤولين في السعودية يرون أن الأندية بحاجة لأسبوعين كاملين قبل استئناف المسابقة، بحيث تمنح الفرصة للأندية في عودة التدريبات وإكمال جاهزية اللاعبين والمواصلة على ذلك أسبوعين قبل بدء الجولة 23 من الدوري.

اجتماع لاتحاد الكرة السعودي
اجتماع لاتحاد الكرة السعودي

وأضافت الصحيفة السعودية أن المسؤولين في اتحاد الكرة السعودي وضعوا سيناريوهات زمنية للاستئناف وأن الدوري بحاجة إلى 35 إلى 40 يوما لإنهاء كافة جولاته الثماني المتبقية من المنافسات كاملة.

وتابعت في حال أن كورونا ظل على وضعه دون انحسار فإن السيناريو الذي سيناقش هو إكماله بدءا من شهر أغسطس المقبل وهو الخيار الذي يتوقع أن يكون سيناريو عالميا للدوريات الوطنية التي لا تحبذ فكرة الإلغاء أو الإنهاء بالتتويج للمتصدر الحالي أو بطل الشتاء.

وأوضحت الشرق الأوسط أنه لا صحة على الإطلاق لوجود أي نقاشات أو أفكار لإعادة المربع الذهبي لحسم منافسات الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم المتوقف حتى إشعار آخر بسبب انتشار كورونا في العالم مشددة أن اتحاد الكرة لم يناقش ذلك أبدا كما أنه لم يطرح على الطاولة أي فكرة حول مبدأ إلغاء الدوري وعدم استكماله كون ذلك من المبكر جدا بالنسبة لهم.

ويواصل اتحاد الكرة السعودي ومعه في ذلك رابطة دوري المحترفين السعودي اتصالاتهم الدائمة مع وزارة الرياضة السعودية بشأن مستجدات كورونا.

المصدر: youm7

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *