التخطي إلى المحتوى

كورونا يوقف التعليم ومباريات كرة القدم في ايطاليا

كورونا يوقف التعليم ومباريات كرة القدم في ايطاليا حيث أعلنت الحكومة الإيطالية، الأربعاء، إغلاق المدارس والجامعات في أنحاء البلاد، بسبب تفشي  كورونا، كما قررت إقامة مباريات دوري الدرجة الأولى الإيطالي من دون جماهير.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية أن تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات سوف يستمر حتى منتصف مارس الجاري، في أحدث جهود لاحتواء أسوأ انتشار  كورونا في أوروبا.

وأغلقت الحكومة المدارس والكليات في المناطق الأكثر تضررا في شمال البلاد قبل نحو 10 أيام، وفرضت حجرا صحيا على عدة بلدات في بؤرة التفشي ،وأصبحت إيطاليا بؤرة كورونا في أوروبا، إذ توفي فيها 79 شخصا وأصيب 2502 آخرين.

كورونا يوقف التعليم ومباريات كرة القدم في ايطاليا

مباريات بلا جماهير

وفي السياق ذاته، قال وزير الرياضة فنتشنزو سبادافورا، إن الحكومة ستقرر على الأرجح إقامة كل مباريات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم خلف أبواب مغلقة، لتجنب انتشار كورونا في البلاد.

وأبلغ سبادافورا الصحفيين ردا على سؤال حول تفكير الحكومة في منع الجماهير من حضور المباريات نحن في طريقنا لاتخاذ هذا القرار، وفق رويترز .

وألغت الحكومة الإيطالية الشهر الماضي المنافسات الرياضية في المناطق الأكثر تضررا من كورونا شمال البلاد، وتأجلت حتى الآن عشر مباريات بدوري الدرجة الأولى ،لكن مع انتشار العدوى يفكر الوزراء في اتخاذ إجراءات جديدة للتصدي والقضاء على كورونا .

المصدر: skynews

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *