التخطي إلى المحتوى

تعرف على موعد الكشف عن شعار مونديال قطر 2022م

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا يوم الثلاثاء عن الموعد الذي سيتم الكشف فيه عن الشعار الرسمي لمنافسات مونديال قطر 2022م والذي سيقام لأول مرة في التاريخ في منطقة الشرق الاوسط ولأول مرة في دولة عربية بمشاركة 32 منتخبا عالمياً .

وكشف الحساب الرسمي للـفيفا في صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي أن الإعلان الرسمي للكشف عن شعار مونديال قطر سيكون في الثالث من شهر سبتمبر أيلول المقبل بحسب ما نشره الاتحاد الدولي لكرة القدم .

وغالبا ما تتضمن شعارات كأس العالم هوية الدولة المستضيفة وتاريخها وحضاراتها وإرثها وكذلك ألوان علمها باعتبار تلك الأمور رموزا مهمة للدولة، فيما تحظى شعارات كأس العالم بتاريخ عريق .

وتستعد قطر لأن تكون أول دولة عربية تحتضن أكبر حدث في عالم كرة القدم مونديال 2022، وقطعت شوطا كبيرا في تجهيز الاستادات والبنية التحتية، وقد سبق أن أعلنت كامل جاهزيتها من خلال افتتاح ثاني ملاعب المونديال وهو استاد الجنوب بمدينة الوكرة، والذي تم تدشينه في المباراة النهائية لكأس أمير قطر بين الدحيل والسد في شهر مايو أيار الماضي .

وتتطلع قطر عام 2022م إلى الترحيب بالمنتخبات الكروية المشاركة وما يزيد عن مليون مشجع من كافة أنحاء العالم ليشهدوا هذا الحدث الرياضي الذي سيكون نسخة فريدة على الإطلاق إذ سيتمكن المشجعون وللمرة الأولى في التاريخ من حضور مباراتين مباشرة في يوم واحد نظرا لقرب المسافة بين الملاعب .

وحظيت قطر بشرف استضافة المونديال في عام 2010، ومنذ ذلك الحين تواصل العمل على تهيئة الملاعب والاستادات بطريقة مميزة، وتسارعت وتيرة الثورة في البنية التحتية والملاعب والطرق لاستضافة الحدث التاريخي في الفترة من 21 نوفمبر تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/كانون الأول من عام 2022م .

وتتواصل وتيرة العمل في الوقت ذاته من أجل استكمال بناء استادات مُصممة وفق معايير عالمية لاستضافة المونديال وتم تحديد ثمانية ملاعب لهذه الغاية وهي استاد خليفة الدولي أول استادات البطولة جاهزية بشكل تام ثم استاد الجنوب الذي دشن أيضا في مايو الماضي واستاد البيت في مدينة الخور واستاد المدينة التعليمية واستاد الريان واستاد الثمامة واستاد لوسيل واستاد راس أبو عبود ويتوقع أن يتم الإعلان عن جاهزية استاد جديد خلال الفترة القادمة .

وانتقلت البطولة من مرحلة إعداد البنى التحتية اللازمة للبطولة، إلى مرحلة التنظيم والتسليم والتركيز على الخطط التشغيلية للبطولة، وهو ما تجسد حينما كشفت قطر عن شراكة جديدة بينها وبين الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفاباسم كأس العالم فيفا قطر 2022 ذ.م.م لتتولى مهام تنظيم أول بطولة كأس عالم لكرة القدم في الوطن العربي .

العربي الجديد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *