التخطي إلى المحتوى

هدف يغالو نيجيريا تحصل على المركز الثالث في أمم أفريقيا 2019 على حساب تونس

أهدر منتخب تونس فرصة الحصول على المركز الثالث والميدالية البرونزية ببطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة حالياً في مصر، وذلك عقب خسارته بهدف دون رد أمام نظيره النيجيري، مساء الأربعاء، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، على ملعب السلام بالقاهرة.

وظهر المنتخبان بشكل باهت طوال اللقاء، حيث بدا على نجومهما التأثر البالغ بالإرهاق بسبب توالي المباريات، لا سيما أنهما خاضا سبعة لقاءات خلال البطولة على فترات متقاربة.

ويدين المنتخب النيجيري بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى نجمه أوديون إيغالو، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الثالثة، ليعزز صدارته لترتيب هدافي البطولة، بعدما رفع رصيده التهديفي إلى خمسة أهداف.

ويتفوق إيغالو بفارق هدفين على أقرب ملاحقيه الثنائي الجزائري رياض محرز وآدم وناس، والسنغالي ساديو ماني، والكونغولي الديمقراطي سيدريك باكامبو.

وكان المنتخب التونسي أخفق في التأهل إلى المباراة النهائية للمسابقة عقب خسارته بهدف نظيف، أمام نظيره السنغالي بعد التمديد في الدور قبل النهائي الأحد الماضي، في حين عجز منتخب نيجيريا عن الصعود للدور ذاته، بخسارته بهدفين مقابل هدف أمام منتخب الجزائر، في مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى.

كما واصل إيغالو تألقه في بطولة كأس أمم إفريقيا، بعد أن سجَّل هدف الفوز لمنتخب بلاده بمرمى تونس، في مباراة تحديد المركز الثالث بالمسابقة، ليصل إلى هدفه الخامس في سبع مباريات خاضها خلال الحدث الإفريقي الكبير، وما زال هداف البطولة حتى الآن.

وأصبح إيغالو أول لاعب يصل إلى الهدف الخامس في البطولة الإفريقية، منذ أن حقق ذلك المهاجمُ المصري محمد ناجي جدو في نسخة 2010 التي أقيمت في أنغولا وفاز بها منتخب مصر.

وكانت النسخ الأربع الماضية من البطولة، شهدت عدم تمكن أي هداف منها في تسجيل خمسة أهداف خلال البطولة.

عربي بوست

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *